أجعلنا صفحتك الرئيسية أضفنا الى المفضلة Alkul Facebook
عرين تورز باقة الغربية
برقيّات سريعة    |
أسعار العملات
دولار
3.533
يورو
4.6927
دينار
4.9901
جنيه
0.4941
اخترنا لكم
لا تخافي فلسطين....
ب. فاروق مواسي: المدينةُ والعاشق ( إلى المرحوم سميح القاسم )
موقع زياد أبو حبلة زياد أبو حبلة - مدقق حسابات
مدرسة الحكمة الابتدائية - باقة الغربية مدرسة الحكمة
اتحاد مياه وادي عارة
مدرسة ابن خلدون الابتدائية - باقة الغربية مدرسة ابن خلدون
القائمة الاسلامية الشبابية ق الجمعية لتطوير الانتماء لباقة مكتب ق - شكاوى وتواصل
مدرسة الغزالي الابتدائية - باقة الغربية مدرسة الغزالي
حضانة عالم الصغار - باقة الغربية حضانة عالم الصغار
مدرسة عمر بن الخطاب
أكاديمية القاسمي - باقة الغربية أكاديمية القاسمي
رياض أحباب الله العلمية النموذجية - باقة الغربية رياض أحباب الله
مدرسة القاسمي الأهلية - باقة الغربية مدرسة القاسمي الأهلية
المركز الجماهيري - باقة الغربية المركز الجماهيري
ملف الطالب ملف الطالب
جمعية يثرب الخيرية - باقة الغربية جمعية يثرب الخيرية
بلدية باقة-جت - باقة الغربية موقع بلدية باقة الغربية
رابط موقع أنصار الحق - باقة الغربية مؤسسة نصار الحق
أخبار ومشاريع بلدية باقة الغربية أخبار بلدية باقة
المجمع الثقافي - باقة الغربية - رياض الصالحين المجمع الثقافي
جمعية الجيل الذهبي للمسنين - باقة الغربية جمعية الجيل الذهبي
نادي هداية - باقة الغربية نادي هداية
مدرسة الرازي الابتدائية - باقة الغربية مدرسة الرازي
ماطي المثلث ماطي المثلث
مدرسة الشافعي الابتدائية - باقة الغربية مدرسة الشافعي
كلّية الدعوة والدراسات الإسلامية
مخبز السبع
א.א המרכז לטפט ופרקט
مكتبة كتاني
عرين تورز
הגבס ריאד
المركز كراميكا مواسي
أميرة كوسماتيكس
د. عادل بيادسة - 12 شهر
 
رائد عنوز - إعلان للإيجار
محلات النور للإطفائيات - باقة الغربية
إعلان - مطلوب - روضات أجيال - الطيرة
חשמל מואסי
فوكس  باقة الغربية
ستيك فيليه
عيادة د. عبد اللطيف بشارة
مكتبة كنعان
أوبتينايس
باقة للأدوات المكتبية
D-Light
مخبز جدودنا - باقة الغربية - حتى 30.3.2015
أوبتيكا المثلث
  الرئيسية    >   أخبار    >   باقة الغربية    >   
موضوع للنقاش: عادات سيئة بمجتمعنا - في الاعراس


التاريخ : 20/5/2012 1:12 PM
أرسل الى صديق
يمكنكم إرسال الصور والمواد عبر بريدنا الإلكتروني التالي info@alkul.com

موقع الكل

تعتبر الأعراس أجمل لحظات عمرنا، ولا تعادل فرحة الأم فرحة أحد، ولكن العرس موجة جميلة تخلف بعدها دمار شامل في أحيان كثيرة، وأحياناً خلالها، ولا أعتبر هذه كوارث طبيعية، بل هي من صنع الانسان، لذا نسأل بعض الأسئلة:

لماذا التعليلات 15 يوماً، والتكاليف الباهظة فيها؟

لماذا نجر الهدايا غير أننا سننقط في يوم العرس؟

لماذا الغناء والرقص 15 يوم قبل العرس، هل هو عرس الاستقلال والتحرر؟

لماذا النقوط في العرس على قدر القرابة والمحبة حتى يصل الى الاف الشواقل؟

لماذا يجب أن تدخل 20 من قريبات العريس و20 من قريبات العروس الى مصففة الشعر؟

لماذا يجب على العريس كساء قريباته وهو أصلاً على حافة الهاوية؟

لماذا نلتم في الصباحية ونأكل أكل العرسان بدلاً منهم؟

لماذا نكلف العريس بمناسبة  الاسبوع لنحمل الهدايا له ويتكلف هو الأكل؟

لماذا نبكي على العرسان ونحن من نهويهم؟

هذا الموضوع للنقاش: الرجاء التعقيب بموضوعية


عناوين إضافية
أوبتينايس: كيف تختار النظّارات الشمسية الملائمة
الهواتف الذكية والأطفال.. بين المسموح والممنوع
ويكيبيديا تطلق تطبيقاً جديداً لأجهزة أبل الجوالة
شركة تطور أسرع فأرة ألعاب فيديو بالعالم
أضف تعليق على الموضوع
أرسل الى صديق
تعليقات القرّاء
1
جت
لماذا نزعج بعضنا بالمفرقعات دون مراعاة الاطفال والمرضى والجيران الذين ينامون مبكرين للنهوض الى عملهم مبكرين ولماذا اصلا نبذر اموالنا عليها التى سوف نسال عنها يوم القيامه ام انه لا يتم الفرح الا يازعاج الاخرين
عاهد   19/05/2012  
2
قولوا هاذ الحكي لدار ابو ****
بير بورين   20/05/2012  
3
والله صادق يا اخي
العريس مثله كمثل الكبش وسط مجموعة من الذئاب ينهشون لحمه من كل طرف وجنب ... والله مسكين هالعريس واذا حاول يغيّر العادات بحكوا عليه انه بخيل او ما شابه . اللهم اهدنا الصراط المستقيم
عمر   20/05/2012  
4
رقم 1 بارك الله فيك هذا شيى اصبحا لا يحتمل
ابو يحيى   20/05/2012  
5
هاي عاداتنا وتقالدينا والي مش عاجبو يروح يعيش بمحل ثاني
مواطن   20/05/2012  
6
عشنو هاي الطريقه الوحيده الي بنضطر فيها نكلف العريس الي فوقو والي تحتو وشغل وتعب سنين من حياتو.. هاد طبعا للي بغدر اصلا يدفع .. اما بالنسبه للي بغدرش فمشان يظل بلا جيزه لجيل 30 سنه اذا مش اكثر (طبعا لازم يعمل بردو دار ب 800000 شيقل على الاقل) وبعدها بيجوك كبار البلد والمشايخ يقولو ليش الشباب طاشه ؟؟
واحد   20/05/2012  
7
الاعراس
ندفع الاموال لشراء المفرقعات ولكن لو قلنا لهم تصدقوا بها لا يفعلون هذا الشىء سيقولون بدنا نفرح وعادة النقوط السيئه التى لا يستطيع العريس ارجاعها لان الظروف التي يواجها من الناحيه الاقتصاديه صعبه جدا مع كل الاسف
احمد   20/05/2012   ahmadr@qsm.ac.il
8
الله يهدي الجميع
اوجه رسالتي للرئيس او اللجنة الشعبية بايجاد حل للمفرقعات اصبح الوضع لا يطاق الواحد ما بعرف يسهر حتى في بيتو من الازعاج وعاداتنا في العراس احنا خلقناها بايدينا والسبب كله من النسوان لانو اليوم ما في زلام تتدخل
انا من باقة   20/05/2012   hgffd@67567.com
9
باقة الغربيه
لماذا تزوج الفتاة بجيل ال١٨ ولا تعرف ما ينتظرها لما يجوزونها ولا يعرفون اساسه وما هو عليه لماذا ، تزوج القتاة دون معرفة اي ولا اي حال تؤول اليه ، لماذا لماذا تزوج الفتاة بشاب اكبر منها ب١٢ سنة على اساس يدللها او يربيها على ايدي لماذا هذا الكبر والتكبير بالعمر العمر مستمر والوقت يمشي ولكن النصيب السيئ لا يرد ولا يصلح فيما بعد هذه انا احد هذا الزواج الفاشل والدمار الاسري نتيجة الزواج المبكر والمجتمع والعادات الظالمة !!!!!
ورود باكيه   20/05/2012  
10
اصبحت العلاقة بين الناس مادية نقط ولا ما نقط
اهم اشي النقوط حتى لو ما جيت على العرس المهم انك تودي النقوط ومشكور جدا وفي ناس فنانين في الضحك على الناس بجوز اربع اولاد وبعدها ما بطل على لعروسة الى اذا بعرف انو صاحب العرس معزر وثاني يوم ممكن الاقية وبهدلة اما اذاكان صاحب العرس فقير ما بعمل احسابة وبحلقلو وفي اكثار منهم اليوم بتشركو في اربع وخمس مناسبات وهو ما عندو استعداد اشاركك بمناسبة واحدة وهذول الناس عادين بحالهم وهناك توصية لمثل هؤلاء الناس نقول لهم افتح دفاترك القديمة هلي اسم مكتوب بين اسمائك افتح الدفتر الثاني والثالث والرابع وافحص الاسماء كلها هلي اسم بين اسمائك راجعها قلبها نسين اني شاركتك افراحك واطراحك وانت تناسيت ولكني لا انسى لا انسى قلب دفاترك القديمة فان لي اربعة اسماء في قوائمك ولك لا يوجد عندي اسم واحد
ابوالعريس   20/05/2012  
11
...
اخر جمله...   20/05/2012  
12
انا شاب عمري 28 سنة وعزب
انا مقبل على البناء بالصيف وسوف يكلّفني بناء بيت متواضع ما يقارب 500 ل600 الف شيكل بالله عليكم متى سأُنهي هذا المشروع ألا يأخذ 3-4 سنوات ونقول لماذا يتأخّر شبابنا بالزواج .. بالمقابل نقوط العرس تسد "تكاليف" العرس بالكاد واقولها بين هللين ... كل شيء نار هذه الايام, ما الحل ؟
عمر   20/05/2012  
13
بسم الله الرحمن الرحيم -- هذا والعياذ بالله اسمه الكبر او السمعه - وهذا للاسم يأخذنا الى عصر ما قبل الجاهليه -- ففي هذه النقاط التي ذكرت ظلم كثير ان كان للشاب او للفتاه وكأنهم يتزوجون من أجل الناس وهذا عين الخطأ -- ولكن لا بد من تغيير حتى لو قالوا معقد او بخيل --- والمشكله الاكبر عند الاهل بخلوا بنت
بخلوا بنتهم او ابنهم يعنسوا عشان بس الى بهم اياه يصير -- والصواب من اراد ان يبذر هذه الاموال فالاجدر ان يتصدق بها لتكون له ذخرا يوم القيامه وحجة له لا حجة عليه
عمار احمد أبو عمار   20/05/2012   ammar.ltd@gmail.com
14
الاعراس
ابو علي   20/05/2012  
15
الاعراس
يا عمي كلو حرام كان عنا في الحاره عرس ضلهم لساعه 3 الصبح لحد ما بهداتهم الشرطه كان اشي مخزي جدا وغير هيك كان في قاعة في البلد في باقه عرس اختلاط اشي غريب خال العريس حج من عيله محترمه عملو זגות كان شي بطمل الراس ما في دين ولا حياء كيلو خلط ملط
ابو علي   20/05/2012  
16
بماذا نعلق وماذا نكتب الوضع اصبح ميؤؤس منه بالبلد الناس بتتشابه بدون رصيد والاكثر ازعاج هي المفرقعات بوسط النهار فقط للصوت ولنسمع الناس الاصوات المزعجة انا لا ار فيها اي منطق
جيراننا المنزعجون والمزعجون   20/05/2012  
17
الليالي الملاح والليالي الطوال لماذا هل يطول العمر او يكثر النقوط
يجب تحديد ليالي العرس للعروس والعريس فقط من ليلة الحناء فقط
بيقاوية   20/05/2012  
18
الى رقم 9
وانا كمان اتزوجت في جيل مبكر بس الفرق بيني وبينك اني مش ضحية الزواج المبكر لانني اتاسست صح عند اهلي وامي ما كانت دايما مشغوله عني بل بالعكس بقت ما تخلي فرصة ولا مناسبة الا وتشرحلي وتفهمني الحياة لحد ما صرت بصف 12 وهاي انا الان عندي اولاد وسعيدة جدا في بيتي مع انو زوجي اكبر مني بكثير حبيبتي الاساس هي التربية والتفاهم بين الازواج مش قضية زواج مبكر
الاعراس   20/05/2012  
19
ناصر الفارس
هذا لأنناأبتعدنا عن الواقعيه وبأن الأنسان في شخصه وليس في مظهره ونسينا ما علمونا الكبار من قيم ومباديء ونسينا بأن الفرحه هي لمة الأحباء والأهل مع الأصدقاء وأصبح جل أهتمامنا ثاني يوم العرس قديش طلع نقوط فلان؟؟؟؟زمان كان العرس بهجته في عزوته والوقفه الحلوه والزفه المألوفه بحلاوتها ووقفة الكتف عالكتف واليوم صندوق خشب باب قاعه هو آخر الطريق للعرس...زمان كنا نروح العرس فرحانين لأهله واليوم منروح لأنه الدفتر عنا مكتوب فيه سد الدين هاد ازا أصلا رحنا نسد الديون....زمان كنا نرضى بحصيره ومخده وشويه وردات باب الدار واليوم بدنا طقومه للبيت مش طقم وسياره كبيره تنزل الفواكه بعد ما تلف لفتين بالبلد عشان الكل يعرف فيها.....(لذلك أقول لموقع الكل العزيز الذي أشارك فيه ولأول مره بأن كل ما يجري من صنع أيادينا والمشابهه قتلت عاداتنا الأصيله وأطلقت عليها رصاصه الوداع ولن أقول الموت كي يبقى الباب مفتوحا كي نعود للعهد الماضي كيف كانت الأجداد وهذا غير مستحيل لأن الطيبه موجوده
ناصر الفارس   20/05/2012   naseralfares@hotmail.com
20
بقية التعليق
ولكن أحيانا لا نستعمل عقولنا في تصرفاتنا ونعامل الناس عقد فلوسها وليس طيبتها مما ينعكس سلبا على الفقير حتى في عرسه فيضطر مرغما للمشابهه لأن الناس لن تقف معه أذا تمسك بقيمه وعادات زمان(يعني أذا ما عمل هيك وقام الطبايخ والنفايخ بنفضح بالعربي)فمكرها أخاك لا بطل)والغني طبعا لأنه جيبته عمرانه فبدو أبين هالشي عشان أعوض عن كثير شغلات هو عارف أنها ناقصته حتى لو لقي كل الناس حوليه لأنه بكون عارف بأنه حوليه بس قلوبهم بتحكي(برا رخام وجوا سخام) وتحياتي لكم وشكرا لسعة صدوركم.
ناصر الفارس   20/05/2012   naseralfares@hotmail.com
21
ليست هنا المشكلة مصاريف الاعراس كل شخص وحالتة وقدراتة المادية منهم على الفخفه والكبره ومنهم على البساطةلكن الناس كلهم بدهم يكبرو ويقولو واللة سوينا وعملنا .المشكلة صارت في ليالي العروس وا العريس نفس الشي صار رقص واغاني ان الواحد بدو يستكلع بنتو فكيف فش فرق لا للبنت ولا للولاد (الفرحة حلوة بس باحترام
ليست هنا المشكلة مصاريف الاعراس كل شخص وحالتة وقدراتة المادية منهم على الفخفه والكبره ومنهم على البساطةلكن الناس كلهم بدهم يكبرو ويقولو واللة سوينا وعملنا .المشكلة صارت في ليالي العروس وا العريس نفس الشي صار رقص واغاني ان الواحد بدو يستكلع بنتو فكيف فش فرق لا للبنت ولا للولاد (الفرحة حلوة بس باحترام الاخرين العمال الاطفال الجيران المرضى)كمان ان الواحد صار يستحي يدخل وايديه فاضيات اي شو بدهم يقولو والله ما بستحي ما جاب
دعاء   20/05/2012  
22
العريس
كل واحد يمد رجليه على قد لحافه ولي ما بدو يكون بطل ويتحمل العواقب كلها وبعدين هو اذا ما اعطى مجال للشئ لا يحصل وبعدين وبقول المثل كل الامهات تبكي ولا امي تبكي
مواطن   20/05/2012  
23
لرقم 2
في الاول : الله يهدي الجميع انا فاهمك في (هاذ الحكي لدار ابو *****) وانتي والله معاك حق 100%
baqa   20/05/2012  
24
احلا اعراس
انا احب افراح لانهم بزبطو الاعراس ما شاء الله
***   21/05/2012  
25
العريس والعروس
لازم 15 يوم بعد وقبل عشان فعلا نشعر انو في فرح وكيف بدنا انروح على عرس قريبه لالنا من دون ما نروح عند السابريت لازم كل الاقرباء يشعروا انهم قريبين من العروس والعريس ولازم يقعدوا مع بعض
بنت البلد   24/05/2012  
شريط استعلامات
أخبار عالمية أخبار إسرائيلية مواقع إسلامية مواقع ثقافية خدمات أخرى
أخبار الجزيرة Ynet - ידיעות אחרונות الشبكة الإسلامية المجمع الثقافي عرب جوب - فرص عمل
العربية Nrg - מעריב طريق الإسلام ويكيبيديا الموسوعة الحرة دليل المبيعات - أين
البي بي سي بالعربية ערוץ 10 נענע القرآن الكريم والتفاسير موقع البجروت العربي دليل المصالح التجارية
السي إن إن بالعربية הארץ طريقة القاسمي القدس اون لاين قطار إسرائيل
موقع إيلاف גלי צהל إسلام اون لاين لها اون لاين دليل بيزك 144
أخبار جوجل הרשות השנייה      
حسابك في البنك خدمات أخرى بريدك الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة لـ"موقع الكل" - باقة الغربية - ميكود 30100 - ص.ب. 546 - هاتف: 0507745111

E-mail : info@alkul.com